آخر الأخبار
النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً إستضافات وتدقيق.. البرلمان يعلن موقفه من الاتفاقيات الموقعة مع تركيا - عاجل القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شمال شرقي بغداد بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة

’’استقطاع 40% من رواتب الموظفين’’.. عضو ببرلمان كردستان يعلق على الأنباء المتداولة

اقتصاد | 28-11-2020, 19:41 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

أكد عضو اللجنة المالية في برلمان إقليم كردستان بهجت علي، السبت (28 - 11 - 2020)، أنه لايوجد حتى الآن أي قرار خاص بنسبة الاستقطاع برواتب الموظفين في الإقليم لشهر تشرين الأول الماضي وفق ما يجري تداوله.
وقال علي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حكومة الإقليم ماتزال تنتظر من الحكومة الاتحادية إرسال مبلغ 320 مليار دينار وهناك مؤشرات على إرسالها في القريب العاجل ولكن لم يتم تحديد الموعد الا بعد الانتهاء من توزيع رواتب الموظفين في بغداد كاملة".
وأضاف أنه "لايوجد توجه حتى الآن باستقطاع نسبة 40% من رواتب الموظفين فالحكومة حتى الآن تحاول إيجاد سيولة مالية من أجل توزيع الرواتب، وكذلك نحن بانتظار ماتسفر عنه المفاوضات بين الحكومتين، وقوت الناس لايمكن التلاعب به خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الحالي".
وكانت وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت أخباراً تفيد بوجود توجه لدى حكومة إقليم كردستان باستقطاع نسبة 40% من رواتب موظفيها.

وكان مجلس وزراء إقليم كردستان، قد أرسل الأربعاء الماضي، رسالة رسمية باسم حكومة إقليم كردستان إلى مجلس الوزراء الاتحادي طالبه فيها بإرسال جزء من حصة الإقليم للأشهر (5 – 6 – 7 – 10).

وقال رئيس مجلس وزراء الإقليم، مسرور بارزاني، في بيان رسمي، إن "إقليم كردستان بذل كل ما في وسعه، وأوفى بالتزاماته كافة للتوصل إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية، ولا يزال مستمراً في المحادثات".

وطالب مجلس الوزراء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدعم المساعي الرامية للتوصل إلى اتفاق جذري بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بهدف ضمان المستحقات المالية والدستورية للإقليم.