آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

الكاظمي يعين قائداً جديداً لشرطة ذي قار ويحيل السابق للتحقيق

أمن | 27-11-2020, 20:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار 

أفاد مصدر أمني، الجمعة، بأن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، أصدر أمرا بتعيين قائد جديد لشرطة محافظة ذي قار، بعد إحالة القائد السابق للتحقيق، وذلك على خلفية أعمال العنف التي شهدتها مدينة الناصرية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أمر باحالة قائد شرطة ذي قار حازم الوائلي إلى التحقيق، وتعيين اللواء عودة الجابري بدلا عنه".

وفرضت السلطات الأمنية، مساء اليوم الجمعة، حظرا للتجوال في مدينة الناصرية على خلفية أعمال العنف والصدامات بين المتظاهرين التي انطلقت في وقت سابق.

وكشفت دائرة صحة ذي قار، في وقت سابق من اليوم الجمعة، حصيلة الاشتباكات والصدامات التي اندلعت بين متظاهرين في ساحة الحبوبي، وسط الناصرية.

وقال الناطق الرسمي باسم اعلام الدائرة عمار بشار الزاملي، بحسب الوكالة الرسمية إن "الحصيلة بلغت شهيدا واحدا إثر طلق ناري، فضلا عن حالة خطرة".

وأضاف أن "40 شخصا اصيبوا جراء الاشبتاكات بينهم 5 اشخاص بطلق ناري، والآخرين بالحجارة والآلات الحادة، بينهم 5 إصابات من القوات الأمنية بضمنهم عنصر برتبة ضابط".