آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

وزير الزراعة يوجه رسالة للفلاحين والمزارعين بشأن السيول والامطار المتوقع حدوثها

محليات | 26-11-2020, 22:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا وزير الزراعة، محمد الخفاجي، اليوم الخميس، الفلاحين والمزارعين الى اخذ الحيطة والحذر بشأن السيول والامطار المتوقع حدوثها.

وقال الخفاجي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "على الفلاحين والمزارعين اخذ اقصى درجات التأهب لأي حالة فيضانات او سيول ناتجة عن امطار متوقعة حسب معطيات الأنواء الجوية".

واضاف أن "على الأتحاد العام للجمعيات الفلاحية توجيه فروعه في المحافظات وبالتعاون مع الفلاحين لأحتواء أي حالة قد تحدث وابداء المساعدة لكوادر وزارة الموارد المائية ضمن محافظاتهم في عملية تقليل الأضرار المتوقعة وتوجيه المياه الواردة الى الانهر والبحيرات من أجل الاستفادة منها،  فضلاً عن تصريف مياه السيول والامطار المتوقعة بعيداً عن  المدن والقرى الريفية".

وطالب، "الفلاحين والمزارعين بالابتعاد عن ضفاف الانهر ومقترباتها فضلأ عن اتخاذ الاحتياطات اللازمة من اجل الحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم"، واصفاً "سقوط الأمطار وزيادة الايرادات المائية الناتجة عنها بأنها بداية موسم خيراً على القطاع الزراعي بغية زيادة الأنتاج كما ونوعا أضافة الى زيادة المساحات الخضراء".