آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

في النصف الأول من 2021.. ’’ديزني’’ تعتزم إلغاء 32 ألف وظيفة بسبب كورونا

منوعات | 26-11-2020, 13:52 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تعتزم مجموعة ديزني إلغاء نحو 32 ألف وظيفة في أنشطتها المتعلقة بالمتنزهات الترفيهية بحلول نهاية النصف الأول من 2021، بسبب تأثير جائحة كورونا.

وفي تقريرها السنوي إلى لجنة الأمن والبورصة الأميركية، أشارت الشركة إلى أن عدد العاملين لديها في مختلف أنحاء العالم حتى نهاية أكتوبر بلغ 203 آلاف شخص، من بينهم 155 ألفا يعملون في الأنشطة المرتبطة مباشرة بالملاهي.

وكانت ديزني أعلنت في سبتمبر الماضي أنها ستلغي 28 ألف وظيفة في الولايات المتّحدة بسبب إقفال بعض متنزهاتها أو الحجم المحدود جداً لنشاطها خلال جائحة كورونا.

وكتبت المجموعة الأولى في العالم في مجال الترفيه في تقريرها السنوي "في المجموع، سيشهد نحو 32 ألف موظف انتهاء عقودهم في النصف الأول من العام 2021".

وأشار التقرير إلى تأثير "المناخ الحالي، بما في ذلك الآثار الناجمة عن كوفيد 19 والبيئة المتغيرة التي نعمل فيها".

وتضم المجموعة أيضا ديزني لاند في كاليفورنيا، ثاني أكثر مدن الملاهي جذباً للزوار في العالم، بعد ديزني وورلد في أورلاندو (فلوريدا)، بالإضافة إلى ملاهي ديزني الأخرى في آسيا أو في باريس التي تستقطب عادة عشرات الملايين من السياح سنوياً.