آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

أيوب أديشو يؤكد نجاح الدوري الممتاز تنظيمياً ويتحدث عن معاناة الفرق في بطولة الكأس

رياضة | 26-11-2020, 11:12 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد مدرب فريق الجوية بكرة القدم أيوب أديشو متصدر قائمة الدوري الممتاز، الخميس (26 تشرين الثاني 2020)، أن المنافسة نجحت تنظيميا، فيما أشار الى ان بطولة الكأس وغياب لاعبي المنتخب عنها قد تؤثر على بعض الفرق.

وقال أديشو في حديث لـ (بغداد اليوم): "الى حد الجولة الرابعة، لجنة مسابقات الكرة نجحت من حيث التنظيم خاصة بالنسبة الى موضوع التوقف أو التأجيل والاصرار على استمرار المنافسة مهما كانت الظروف المحيطة"، مبينا، أن "التوقف يؤثر بشكل مباشر على الجانب البدني للاعبين وان كثرة التوقفات تفقد المنافسة العطاء لدى الفرق".

وأضاف: "نقطة واحدة قد تؤثر على منافسات بطولة الكأس حيث غياب لاعبي المنتخب عن بعض مبارياته قد تضر ببعض الفرق، فالفريق الذي يفقد بين خمسة او ستة لاعبين مع مشاركة المنتخبات، قد تجعله بموقف مؤثر في النتائج، رغم أن نظرتي للاعبين خاصة بالنسبة لفريقي هي التقارب في المستويات".

وبين أن "المدة القصيرة لفترة إعداد الفرق بالتأكيد أثرت على المستوى الفني العام للمنافسة، ونأمل الارتقاء الى المستوى الذي نطمح اليه وهذا مامتوقع بأن الخط البياني سيرتفع كلما تقدمنا في الادوار وهذا مانطمح اليه كمدربين"، مشيرا الى أن "غياب الجمهور أفقد المنافسة جماليتها ، رغم أنه قد يكون عامل ضغط سلبي على بعض الفرق".

يشار الى فريق الجوية يتصد حالياً قائمة الدوري الممتاز، عندما لعب اربع مباريات، تعادل في واحدة، وفاز بثلاثة لقاءات.