آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

الخارجية الأمريكية ترصد 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات حول ’’الجولاني’’

أمن | 25-11-2020, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

رصدت وزارة الخارجية الأمريكية، الاربعاء (25 تشرين الثاني 2020)، 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات صحيحة حول زعيم تنظيم ’’جبهة النصرة’’ المدعو أبو محمد الجولاني.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "مكافأة العدالة في الخارجية الأمريكية رصد 10 ملايين دولار أمريكي كمكافأة لمن يدلي بمعلومات صحيحة حول أبو محمد الجولاني، زعيم تنظيم جبهة النصرة سابقاً".

ويعد الجولاني المؤسس لتنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا الذي أعلن عنه في 29 تموز/ يوليو 2016 وغير اسمه إلى جبهة فتح الشام.

وكانت جبهة “فتح الشام” وهي ثاني أكبر مجموعة إرهابية بعد تنظيم داعش أعلنت في نهاية يناير 2017 اندماجها مع أربع مجموعات أخرى ضمن مجموعة أطلق عليها “هيئة تحرير الشام”.

وشنت الولايات المتحدة مؤخراً سلسلة غارات جوية في سوريا استهدفت ’’تحرير الشام’’ ما أدى إلى مقتل العديد من قياداتها ومسلحيها.