آخر الأخبار
رئاسة الجمهورية توضح موقفها من قرار المحكمة الاتحادية بتوطين رواتب موظفي كردستان سياسي كردي: أحزاب السلطة أعادت الحياة البدائية إلى الإقليم - عاجل فقدان شخصين جرّاء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته

عضو بالأمن النيابية يعلّق بشأن استقدام فريق دولي للتحقيق مع المسؤولين المعتقلين بتهم فساد

سياسة | 25-11-2020, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم الأربعاء، حقيقة وجود فريق دولي للتحقيق مع المسؤولين الذين تم اعتقالهم إثر تهم فساد مالي وإداري.

وقال الركابي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "التحقيقات والإجراءات المتبعة من قبل اللجنة الخاصة بمكافحة الفساد التي شكلها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، سرية بالتالي لا تتوفر لدينا معلومات بشأن استقدام فريق دولي للتحقيق مع المسؤولين الذين تم اعتقالهم مؤخرا على خلفية تهم فساد".

وأضاف، أن "لجنة الأمن النيابية لديها معلومات عن وجود فريق دولي للتحقيق في جرائم تنظيم داعش الإرهابي"، لافتا إلى أن "جميع المعلومات الخاصة بلجنة مكافحة الفساد غير متوفرة لدينا".

وشكل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لجنة لمكافحة الفساد، برئاسة اللواء أحمد أبو رغيف، واعتلقت عددا من المسؤولين بتهم فساد ولا يزالون تحت التحقيق، وطالب الكاظمي من وصفهم بالفاسدين بضرورة استرجاع الأموال التي بذمتهم والتمتع بحرية مطلقة دول ملاحقتهم قضائيا.