آخر الأخبار
بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا

وزير التربية يصدر عدة توجيهات بشأن العام الدراسي الجديد

محليات | 24-11-2020, 20:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر وزير التربية علي حميد الدليمي، الثلاثاء، عدة توجيهات بشأن العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن دوام التلاميذ سيكون ليومٍ واحد في المدارس.

وأكد الدليمي في بيان نشره مكتبه الاعلامي، على "الالتزام بان يكون دوام التلاميذ يوما واحدا لكل صف دراسي وحسب المرحلة الدراسية (ابتدائي او ثانوي)، واما بقية أيام الأسبوع سيكون التعليم فيها عن (بُعد) بدءاً من 29 من شهر تشرين الثاني الحالي".

ووجه "المديريات العامة كافة بالالتزام بمقررات خلية الازمة"، موضحاً ان "القرارات الصادرة عن خلية الازمة غير قابلة للنقاش، وهي تعكس حرصنا جميعاً على سلامة ابنائنا الطلبة الأعزاء".

وكانت وزارة التربية قد اصدرت بياناً يوم السبت (14 - 11 - 2020)، أكدت فيه إنها "ملتزمة بشكل تام بالتعليمات والقرارات الصادرة عن خلية الازمة العليا للصحة والسلامة، فيما يخص دوام التلاميذ والطلبة للعام الدراسي 2020 -2021، والتي تنص على ان يكون دوام التلاميذ والطلبة يوما واحدا في المدارس ، واما بقية أيام الأسبوع سيكون التعليم فيها عن (بُعد)".
واضافت أن "هذا القرار يُطبق على المدارس الحكومية والأهلية في جميع المحافظات، على العكس ما يُشاع في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي".