آخر الأخبار
خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد

القبض على ’’إرهابية’’ وولدها شاركا بعملية اغتيال مختار قرية في سامراء

أمن | 23-11-2020, 12:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الاثنين (23 تشرين الثاني 2020)، القبض على إرهابية وابنها، باشتراكهم في اغتيال مختار قر ية في صلاح الدين.

وقالت الوكالة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بتاريخ  24/7/2020 تم اغتيال مختار قرية السموم من قبل مجموعة ارهابية في قضاء سامراء".

وأضافت، أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل مختص من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية وبعد البحث والتحري وتكثيف الجهد الاستخباري تم إلقاء القبض على اثنين من منفذي تلك الجريمة (ام وولدها)".

وتابع البيان، أن "المتهمين اعترفا من خلال التحقيقات الاولية باشتراكهما في تنفيذ جريمتهما بالاشتراك مع أربعة إرهابيين اخرين والغرض من ذلك لدوافع ارهابية، فضلا عن مطلوبيتهما وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهما لعصابات داعش الارهابي".

وأشارت الوكالة إلى أنه "تم إيداعهما التوقيف لاستكمال التحقيقات وللاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما".