آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

الإعلام الأمني تعلن اعتماد خطة جديدة لملاحقة الإرهاب

أمن | 22-11-2020, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت خلية الإعلام الأمني، الأحد، 22 تشرين الثاني، 2020، اعتماد خطة جديدة لمكافحة الإرهاب ملاحقة خلايا تنظيم داعش.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قيادة العمليات المشتركة اعتمدت مرحلة جديدة في مكافحة الإرهاب وملاحقة بقايا عصابات داعش، وهي تقويض بيئة العدو وحرمانه مِن الموانع الطبيعية والجغرافية الصعبة، ووفقاً لهذا التكتيك الجديد وبتخطيط وأشراف قيادة العمليات المشتركة".

واضاف البيان أن "قيادة عمليات سامراء نفذت عملية تطهير وتفتيش جريرة أم جريش وسط نهر دجلة، وقد شاركت القوات الخاصة الفوج الاول وقوة مِن الشرطة الاتحادية وقوة مِن سرايا السلام حشد شعبي وابطال الهندسة العسكرية للجيش وبإسناد طيران الجيش، وبدأت بنصب جسر عسكري لتأمين دخول القوات والجهد الهندسي الى هذه الجزيرة، حيث استمرت العملية خمسة أيام، وتم العثور على عشرة أوكار لعصابات داعش الأرهابية داخل الجزيرة وتم تدميرها بالكامل".

وتابع أن "طول الجسر كان الذي جرى نصبه 70 م على نهر دجلة ومساحة الجزيرة 420 دونم "، مبينا أن "القوات الامنية بكل تشكيلاتها تستمر بملاحقة العدو وتجريدة مِن كل قدراته والقضاء عليه".