آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

العراق .. أمطار غزيرة غدا وبعد غد في منطقتين

محليات | 22-11-2020, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
توقع المتنبئ الجوي، مصطفى الكبيسي، استقرار الطقس بعموم مناطق البلاد خلال اليومين المقبلين، فيما تحدث عن سيناريو محتمل للسيول.
وقال الكبيسي، في منشور له على ’’فيسبوك’’، "أنه ستكون هناك أجواء مستقرة مساء اليوم واليومين المقبلين مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة وأمتداد كتلة هوائية دافئة مساء يوم الثلاثاء".
واضاف "ومع توغلها في البلاد تتحول الرياح إلى الإتجاه الجنوبي في بعض المناطق خلال يوم الأربعاء ومن ثم يندفع منخفض جوي ذو قيم ضغط منخفضة، وتمركز جيد على بلاد الشام يترافق بجبهه باردة وعادة تكون الجبهة الباردة كسلم رفع ديناميكي للهواء الدافئ فوق الهواء البارد مما تتشكل السحب الركامية الرعدية خاصة مطلع الأسبوع القادم".
واشار الى ان "غزارة الامطار واردة وتركيزها يكون على مناطق الجنوب والشرق لذا محتمل ان يتكرر السيناريو للسيول في المناطق المنخفضة".