آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الكاظمي يوجه بمعالجة التلكؤات في تنفيذ مشاريع المدارس

سياسة | 22-11-2020, 16:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

وجه رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، بمعالجة التلكؤات في تنفيذ مشاريع المدارس.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة مه، أن "رئيس الوزراء اجتمع اليوم، باللجنة العليا لبناء المدارس في العراق"، مبينا أن "الاجتماع ناقش الخطوات التنفيذية لإطلاق مشروع بناء سبعة آلاف مبنى مدرسي جديد في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "المشروع يتضمن في مرحلته الأولى بناء ألف مدرسة جديدة، وذلك ضمن مذكرات التفاهم مع جمهورية الصين الشعبية، وسيكفل المشروع معالجة مشاكل الازدواج في استعمال الأبنية المدرسية، ومشاكل المدارس غير الصالحة أبنيتها، كما تم الاتفاق على أن يُسمى المشروع "المدارس النموذجية".

وبحسب البيان، شدد رئيس مجلس الوزراء، على أن "تكون تصاميم المدارس ضمن الطراز الحديث، ووفقاً للاحتياجات الفعلية والعملية للبيئة العراقية"، فيما وجه بـ"معالجة التلكؤات في تنفيذ مشاريع المدارس الجاري تنفيذها حالياً، وأن يجري تجاوز العقبات والروتين، خدمة للطلبة، وتعجيلاً في رفع الضغط عن العملية التربوية".