آخر الأخبار
عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد

خلال 10 أشهر.. التجارة تحجب نحو 96 ألف فرد من البطاقة التموينية

محليات | 22-11-2020, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد (22 تشرين الثاني 2020)، حجب 95751 فرداً من البطاقة التموينية للفترة من كانون الثاني بداية العام الحالي ولغاية تشرين الاول من السنة ذاتها.

وقالت مديرة عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة، ابتهال هاشم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "نتيجة عمل لجان التدقيق ومقاطعة البيانات، تم فرز العدد المذكور من الأفراد وتبويب تلك الأعداد إلى شطب نهائي، فيما يخص المتوفين وحجب مؤقت بالنسبة للمسافرين، إذ يتم استعادة بطاقتهم التموينية، بعد عودتهم إلى أرض الوطن وتقديم ما يثبت ذلك حسب الضوابط والتعليمات".

وأشارت إلى أن "العملية تمثل واجباً وطنياً جاء بعد جهد حثيث ومتابعة مستمرة من اجل الحفاظ على المال العام"، داعيةً "كافة المواطنين والمؤسسات ذات العلاقة بضرورة الابلاغ عن المسافرين والمتوفين ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات المعمول بها".