آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

أمين بغداد يعلن انتهاء مظاهر الغرق في جميع مناطق العاصمة

محليات | 22-11-2020, 11:27 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن أمين بغداد، علاء معن، اليوم الأحد (22 تشرين الثاني 2020)، السيطرة على مياه الأمطار وانتهاء مظاهر غرق العاصمة، بعد أمطار غزيرة أدت إلى غرق معظم شوارع العاصمة.

وقال معن في تصريح صحفي، إن "الامطار انحسرت من شوارع مدينة بغداد منذ ساعات الليل الاولى والحركة طبيعية جدا"، مؤكداً: "لا يوجد حاليا أي مظاهر لغرق مدينة بغداد، وتم التعامل بسرعة تامة باستنفار كافة الجهود البلدية بأسناد الحشد الشعبي وقيادة عمليات بغداد وكافة الوزارات الأخرى".

وأضاف، أن "غرفة العمليات كانت في مدينة الصدر، وتمت السيطرة على غرق ساحة 55، وشارع القدس في بلدية الصدر الثانية، خلال ساعات قليلة وتم تصفير كافة المياه".

وتابع قائلاً: "أشكر جهود جميع الجهات الساندة، وكذلك النائب الاول لرئيس البرلمان، والنواب الذين تواجدوا موقعياً معي في مدينة الصدر".

وأشار إلى أن "التواصل كان مستمرا مع لجنة الخدمات النيابية يوم أمس، وابدى النائب وليد السهلاني رئيس لجنة الخدمات دعم اللجنة الكامل لجهود أمانة بغداد في السيطرة على الأمطار".

وشهدت العاصمة بغداد، أمس السبت، أمطاراً غزيرة أدت إلى غرق معظم شوارعها ما خلق امتعاضاً لدى المواطنين وغضب شديد، على هدر الأموال في السنوات السابقة، دون حل مشكلة مواجهة الأمطار.