آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة - عاجل بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

الإعلام الأمني ترد على التشكيك بوفاة طفلة وإصابة 5 اشخاص اخرين بقصف استهدف المنطقة الخضراء

أمن | 21-11-2020, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ردت خلية الإعلام الأمني، السبت، (21 تشرين الثاني، 2020)، على التشكيك بوفاة طفلة وإصابة 5 اشخاص اخرين بالقصف الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء مؤخرا.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن " بعض الوكالات المشبوهة تستمر  بالتبرير للهجمات التي تحصل في  المناطق السكنية والعامة والمقار الأمنية، ظنا منها أنها قادرة على تضليل الرأي  العام باكاذيبهم."
واضاف البيان أن "بغداد عاشت رعباً  نفسياً وامنياً  مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 ت2 2020 وفي تمام الساعة العاشرة والنصف، حيث تساقطت مقذوفات على  مناطق سكنية وعامة في (( ساحة  الإحتفالات، ومقر  الأمن الوطني، ومديرية التخطيط، وآمرية صنف الحاسبات الالكترونية في مجمع الحارثية، وشارع  الزيتون / الزوراء،  ومدينة  الطب، ومنطقة  المنصور ))  وأدى سقوط هذه  المقذوفات الى استشهاد فتاة وجرح خمسة مدنيين وتهشم زجاج وأضرار في مبنى آمرية الحاسبات والمباني القريبة منها وترويع المواطنين الأبرياء، والإستهانة بدماء  الناس ومصالحهم بعيداً عن كل القيم السماوية الشرعية والإلتزامات الوطنية والأخلاقية. لتظهر  علينا وكالة خبرية تشكك باستشهاد الفتاة الفقيدة، والجرحى الابرياء".

وتابع أنه "في الوقت الذي نستغرب مِن هذا الإصرار  على الإستخفاف بالرأي العام وتبرير  الجرائم والإستهتار بدماء وأرواح  المواطنين وترويج الأكاذيب، نؤكد أن استشهاد الفتاة الفقيدة وجرح  المواطنين الخمسة كان نتيجة ذلك الفعل الإجرامي بإطلاق المقذوفات بشكل  عشوائي على المناطق السكنية والعامة  مِن قبل هذه المجاميع الخارجة عن القانون، ونرفق التقارير الطبية لتشريح  جثمان الشهيدة المثبت فيها سبب  الإستشهاد".

واشار البيان إلى أنه "مع هذا نهيب بكل وسائل الإعلام  والمدونين توخي الحذر  مِن نقل الأخبار  غير  الدقيقة، واعتماد المصدر الرسمي  المخول بإصدار الأخبار الأمنية والعسكرية".

وكانت قيادة العمليات  المشتركة، أصدرت الثلاثاء الماضي، بياناً أكدت فيه سقوط 7 صواريخ كاتيوشا استهدفت المنطقة الخضراء وأوقعت عدداً من الضحايا.
وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "مع استمرار الحكومة العراقية بتحقيق المكتسبات السيادية، ورفع مستوى مهنية وكفاءة قواتنا الامنية وجاهزيتها لمجابهة التهديدات الارهابية، وهو ما تكلل بالإعلان عن سحب المئات من القوات الاجنبية من العراق، تصر بعض القوى الخارجة على القانون، وعلى الاجماع الوطني، وعلى رؤية المرجعية الدينية، على اعاقة مسار تحقيق المنجزات السيادية، وتؤكد من جديد رهانها على خلط الاوراق ومحاربة الاستقرار، خدمة لمصالحها واهدافها الضيقة البعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية".
واضافت أن "ما شهدته العاصمة بغداد مساء الثلاثاء، من سقوط عدد من المقذوفات على ساحة الاحتفالات والمناطق المحيطة بها، وقرب مدينة  الطب والزوراء وادى الى استشهاد طفلة وإصابة خمسة من المدنيين ، لن يمر دون ملاحقة وحساب،".
وتابعت أن "اجهزتنا الامنية والاستخبارية، قد شرعت بإجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل".