آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

غرق شوارع في بغداد مع هطول أولى زخات المطر (فيديو + صور)

محليات | 21-11-2020, 11:52 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

غرقت بعض شوارع العاصمة بغداد، اليوم السبت (21 تشرين الثاني 2020)، بعد لحظات من نزول أمطار شبه غزيرة، مما جعلت الشوارع مغطاة بشكل كامل بالمياه.

وأظهر شريط مصور تلقته (بغداد اليوم)، منطقة الحرية الواقعة في غربي العاصمة بغداد وهي تغرق بسبب أول زخات المطر، مع تحذير هيأة الأنواء الجوية من قدوم سيول إلى الأراضي العراقية.

وليس في منطقة الحرية تصاعدت المياه بشكل كبير، بل في أغلب مناطق العاصمة بغداد، ومنها مناطق شرق بغداد وغربها، بسبب سوء شبكات صرف المياه، مما يعني أن شوارع بغداد مقبلة على معاناة مع الأمطار، كما يحدث في كل موسم شتوي.

وحصلت وكالة (بغداد اليوم) على صور، تظهر غرق بعض الشوارع في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد.

وكان النائب علي الحميداوي، قد حذر، الاثنين (02 تشرين الثاني 2020)، من حلول كارثة في العاصمة بغداد، مع حلول فصل الشتاء وتوقعات هطول الامطار.

وذكر الحميداوي،  في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "مع قرب حلول فصل الشتاء وتوقع الارصاد الجوية بهطول امطار كثيفة على العاصمة بغداد كانت لنا جولة في مديرية مجاري بغداد للاطلاع على استعداداتهم لفصل الشتاء وموسم الامطار السنوي".
واضاف "لكننا تفاجئنا بان الواقع يتحدث عن عدم استلام هذه الدائرة اي تخصيصات مالية، لتلافي وقوع الكارثة، وان اعمالها بهذا الشأن شبه متوقفة او تكاد تكون معدومة ".
وطالب النائب رئيس الوزراء بـ"التدخل الفوري والعاجل، لايجاد حلول ناجعة واطلاق التخصيصات المالية الكافية لصيانة بعض الشبكات بصورة عاجلة والا ستحل كارثة في بغداد، مع اول قطرة مطر تهطل وستكون العاصمة طافية على مستنقعات مائية لم تشهدها من قبل".
وتابع "اننا كنواب عن عاصمتنا العزيزة بغداد نطلق نداء الاستغاثة باطلاق التخصيصات المالية العاجلة وتحشيد الامكانيات البشرية واللوجستية بصورة سريعة للبدء بعمليات الصيانة السريعة والوقت كافي لذلك".