آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

المدير التنفيذي للاولمبية: رسالة الاولمبية الدولية تنذر بعقوبات منتظرة للرياضة العراقية

رياضة | 21-11-2020, 11:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ذكر المدير التنفيذي للجنة الاولمبية جزائر السهلاني بأن رسالة اللجنة الاولمبية والتي وصلت اليوم السبت (21تشرين الثاني 2020) والقاضية الى الغاء نتائج انتخابات المكتب التنفيذي في ١٤ / ١١ / ٢٠٢٠ ، واحالة ملف العراق الى المكتب التنفيذي الدولي  فان ذلك لا يضع اللجنة الاولمبية العراقية في مأمن من العقوبات.

وقال السهلاني في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "سبب الغاء انتخابات المكتب التنفيذي للاولمبية العراقية والتي فاز من خلالها برئاسة اللجنة سرمد عبد الاله جاء بداعي حيث لم يتم وبسرعة معالجة المخالفات التي شخصتها الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي بمعزل عن التضليل والمصالح الضيقة ، وسرقة المعنى الخطير لمحتوى الرسالة".

واضاف: "وكإجراء اولي لابد من القيام هو اعادة الثقة مع الاولمبية الدولية والاسيوي ، واتخاذ اجراءات تنفيذية سريعة ، تجاه من شملتهم المخالفات الدولية وفي مقدمتهم ( سرمد عبدالاله محمد ) ، وكذلك اعادة تقييم الوضع القانوني لجميع اعضاء الجمعية العمومية وبشكل شفاف تمهيدا لاجراء انتخابات عادلة ، وعلى الحكومة العراقية ان تعي خطورة هذا الوضع الجديد ، وان تحث اجهزتها بسرعة لمساعدة اللجنة الاولمبية العراقية ، اما بخلاف ذلك فان الرياضة العراقية ستكون على قرن ثور".

وكانت الاولمبية الدولية قد أشعرت اليوم السبت نظيرتها العراقية بعدم الاعتراف بالانتخابات التي جرت السبت الماضي، وفاز برئاسة الاولمبية سرمد عبد الإله، وإعادة رعد حمودي الى رئاسة اللجنة المؤقتة.