آخر الأخبار
النزاهة: الإطاحة بـ 6 متهمين بقطع وصولات جباية في دائرة ماء بغداد بصورة مخالفة للقانون اليكتي يرد على تصريحات هورامي ويعتبرها سياسية: موظف حكومي تخلى عن صفته الأمن الوطني يقبض على موظفين حكوميين ومعقبين يتقاضون الرشوة في 4 محافظات بعد رفع دعوى قضائية.. العيداني يوجه بالتنازل عن احمد مهلهل واطلاق سراحه شرطة البصرة تداهم منزل القيادي في عصائب أهل الحق سمير الحمداني.. فيديو

المالية النيابية: أعداد الموظفين زادت بنسبة 20 بالمئة في أشهر حكومة عبد المهدي الأخيرة

سياسة | 21-11-2020, 11:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، اليوم السبت، أن أعداد الموظفين الحكوميين زادت بنسبة 20% خلال الفترة الأخيرة من حكومة رئيس مجلس الوزراء السابق عادل عبد المهدي.

وقال كوجر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الأشهر الست الأخيرة من حكومة رئيس مجلس الوزراء السابق عادل عبد المهدي شهدت زيادة أعداد الموظفين بنسبة 20%"، مبينا أن "هذه النسبة تقدر بالألاف الموظفين الجدد".

وأضاف أن "الاستمرار في سياسة التعيين الخاطئة وعلى نحو عشوائي سيجعل موازنة البلد غير كافية لسد الرواتب فقط، موضحا، أن أعداد الموظفين الذين يستلمون راتبا من الحكومة الاتحادية تقدر بأكثر من 6 مليون موظف".

وكان كوجر قد تحدث في وقت سابق، عن أن موازنة السنة المالية لسنة 2019، زادت بما يقرب من عشرة تريليون دينار، بسبب زيادة التوظيف نحو أكثر من 150 ألف موظف جديد.