آخر الأخبار
العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة صفقة مدوية من البريميرليج على رادار برشلونة الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية

عضو بالأمن النيابية يكشف حقيقة توجه العراق لعقد اتفاقيات ’’النفط مقابل التسليح’’

محليات | 17-11-2020, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

علق عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الثاني 2020)، على أخبار روّج لها حول عقد الحكومة العراقية اتفاقيات مع دول، تنص على إعطاء النفط مقابل التسليح، فيما أكد عدم وجود مشكلة على مثل هذه الاتفاقيات.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم): "لم تصل إلينا أي معلومات أو حتى تسريبات، بوجود أي نية لدى الحكومة العراقية، بعقد اتفاقيات مع عدد من الدول، بعنوان النفط مقابل التسليح، فالحديث عن هذا الأمر غير صحيح".

وأكد "عدم وجود مشكلة في هكذا اتفاقيات"، مضيفاً: "نحن ندعم أي خطوة تسهم في تطوير وتسليح القوات الأمنية العراقية، خصوصاً ان النفط سيباع وبأمواله تشتري الأسلحة".
وأشار إلى أن "عقد مثل هذه الاتفاقيات لا يختلف عن بيع النفط وشراء الاسلحة بأمواله، فلا ضرر من عقد هذه الاتفاقيات".

وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، أخباراً مفادها، أن حكومة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لجأت إلى عقد اتفاقيات مع بعض الدول، تحت عنوان "النفط مقابل التسليح".