آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

توجيه جديد من رئيس الوزراء الى وزارة المالية

سياسة | 16-11-2020, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين (16 تشرين الثاني 2020)، اجتماعا مشتركا لرئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعدد من أعضائها، ووزير المالية والكادر المتقدم بالوزارة.

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاجتماع ناقش السبل الكفيلة بتذليل العقبات، أمام توفير الأموال اللازمة لإجراء الانتخابات المبكرة، بموعدها المقرر، في  السادس من حزيران من العام المقبل". 

ووجّه الكاظمي، بحسب البيان، "وزارة المالية بضرورة تسهيل حصول مفوضية الانتخابات على التخصيصات المالية، كونها من المتطلبات الأساسية لإجراء الانتخابات، التي تشكل أهمية كبيرة لدى أبناء شعبنا".

وشدد على "تذليل كل العقبات البيروقراطية التي من شأنها أن تعرقل عمل المفوضية"، مؤكدا أن "الوضع استثنائي ويتطلب عملا كبيرا وإجراءات استثنائية".

وأشار رئيس الوزراء، الى "أهمية العمل بالنظام البايومتري، وتوفير كل مستلزمات نجاحه"، موجها "المفوضية بتسريع إصدار البطاقات الانتخابية للمواطنين".