آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

التجارة تعلن إطلاق وجبة جديدة من مادة ’’زيت’’ الطعام

اقتصاد | 15-11-2020, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت وزارة التجارة، الاحد (15 تشرين الثاني 2020)، اطلاق تجهيز مادة زيت الطعام الى مناطق بغداد الكرخ والرصافة، بعد تطابق نتائج اجهزة الفحص المختبري لزيت الطعام الموجود في مخازن الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية اطلقت هذا اليوم، تجهيز مادة زيت الطعام للمواطنين في مناطق بغداد الكرخ والرصافة بعد تطابق اجراءات نتائج اجهزة الفحص المختبري".

واضاف، ان "الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ستطلق يوم غد الإثنين، تجهيز جميع المحافظات العراقية بعد استكمال تجهيز هذه المناطق من حصصها من مادة زيت الطعام".

وأشار البيان إلى ان "وزارة التجارة تدعو وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات الى استلام حصصهم ومراجعة مخازن الوزارة في بغداد والمحافظات لغرض تجهيز المواطنين بمادة زيت الطعام ضمن مفردات البطاقة التموينية"، لافتاً إلى ان "وزارة التجارة بصدد تجهيز وجبة جديدة اخرى من السكر خلال الايام المقبلة بعد التعاقد مع احدى المناشئ الوطنية".

وكشف، عن ان "هناك خطة استراتيجية منظمة استعدادا للعام المقبل من خلال توزيع المبالغ الخاصة بالبطاقة التموينية على المواد ضمن البطاقة التموينية وهي السكر وزيت الطعام والرز والطحين على اشهر العام وبما يضمن وصول الكميات بشكل متدفق ومعالجة جميع الاخفاقات التي حصلت في السنوات السابقة".

وأكد، أن "وضع البطاقة التموينية تغير في الشهر الاخير بعد وصول تخصيصات مالية من وزارة المالية لحساب البطاقة التمونية"، مشيرا إلى ان "التخصيصات التي ستحصل عليها الوزارة من خلال قانون الاقتراض والبالغة 162 مليار، يمكن من خلالها شراء مادة الرز لسد حاجة المواطنين خلال الاشهر المقبلة فضلا عن شراء كميات اخرى من مادة السكر وزيت الطعام ".

وشددت وزارة التجارة، بحسب الناطق الرسمي، على "اهمية مراجعة وكلاء المواد الغذائية لاستلام مخصصهم من الكميات بغية تسديد المواطنين بشكل سريع".

ووعدت الوزارة، المواطنين بـ"معالجة كل المشاكل التي حصلت في الفترة الماضية بسبب قلة التخصيص والازمة المالية في حال استكمال المبالغ التي يتم من خلالها التعاقد لشراء المواد الغذائية من المنتج المحلي".