آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

العراق على موعد مع منخفض سيبيريا.. أمطار غزيرة ودرجات حرارة دون الصفر المئوي

محليات | 14-11-2020, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
توقع مدير اعلام الانواء الجوية عامر الجابري، السبت (14 – 11 – 2020)، حالة الطقس في مناطق البلاد خلال اليومين المقبلين، فيما تحدث عن منخفض جوي قادم يبدأ تأثيره نهاية الشهر الجاري.
وقال الجابري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحالة الجوية في العراق لم تؤشر سقوط امطار خلال اليومين المقبلين في مناطق البلاد، ولكن في المنطقة الجنوبية سيكون هناك زخات مطر متفرقة وأما في المناطق الوسطى والشمالية يكون الطقس غائم ولا يوجد تغيير في درجات الحرارة".
وأضاف، أن "درجات الحرارة في الأيام المقبلة ستنخفض بشكل نسبي نهاية الشهر الجاري ومنتصف الشهر المقبل حيث سيبدأ تأثير منخفض سيبيريا الجوي المعرف ببرودته وهو عبارة عن منظومة ضغطية مركزها في سيبيريا فوق روسيا والتي تعرف بانخفاض الحرارة تحت الصفر والتي تسببت بتساقط الثلوج العام الماضي في بغداد، ولكن لن يكون الشتاء الحالي ابرد من الذي سبقه".