آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

بعملية تشبه ’’أفلام الأكشن’’.. صاحب صيرفة يروي تفاصيل سرقة مليون دولار في البصرة

أمن | 14-11-2020, 15:44 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

روى صاحب شركة صيرفة (منفذ كي كارد)، في محافظة البصرة، اليوم السبت، تفاصيل عملية سرقة مبلغ مليون وربع المليون دولار التي تعرضت لها شركته، مشيرا الى ان العملية نفذت من خلال عبور ثلاثة أشخاص يرتدون الكمامات ومسلحين نزلوا إلى سطح الشركة من خلال استخدام القاعة الرياضية المجاورة وقاموا بفتح القاصات باستخدام الأوكسجين الحارق.

وذكر مدير الشركة حسن الحلو في تصريح صحفي، أن "السرقة استهدفت خزنة نقود لم تكن ظاهرة للعيان وأخرى داخل الشركة"، فيما أشار إلى أن "عملية السرقة تدل على وجود شخص يتردد على المكان بصورة مستمرة ساعد أفراد العصابة المنفذة للعملية لإتمام السرقة"، مبيناً أن "كافة المواد التي كانوا يحتاجونها لإتمام جريمتهم قاموا بجلبها معهم وينقلونها من سطح المبنى المجاور إلى سطح الشركة فضلاً عن حملهم للسلاح وتركوها في الشركة بعد إتمام عملية السرقة".

وأشار الحلو إلى أن "مجموع المبلغ الذي تمت سرقتها من شركته مليار وأربعمائة وأربع وستون مليون دينار قسم منها كان في قاصة ظاهرة للعيان في الطابق الثاني لمبنى الشركة وقسم آخر كان في قاصة مخفية في الطابق الأرضي منها".

وتابع، "إن الذي نفذ السرقة يكون حتماً شخصاً متردداً على المكان لأكثر من مرة ويعرف مكان الخزنة المخفية وكذلك المدخل الأسهل للشركة، مبيناً أن خروجهم كان من سُلّمٍ جانبي لا يوجد أي شيء بجانبه في شارع جامع الموسوي الكبير، مضيفاً أن "القوات الأمنية ما زالت مستنفرة وتقوم بإجراء التحقيقات اللازمة ومتابعة تصوير الكاميرات الذي أوضح العديد من الخيوط التي ربما تساعدهم في العثور على المتهمين بالجريمة".