آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

لماذا يتفوق جهاز iPhone 12 mini على جميع الهواتف الصغيرة؟

منوعات | 14-11-2020, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أصدرت شركة ”أبل“ الأمريكية اثنين من الهواتف الصغيرة هذا العام وهما iPhone SE وiPhone 12 mini؛ لتُثبت مكانتها باعتبارها الشركة الرائدة في تصنيع الهواتف الصغيرة.

ومع وصول هاتف iPhone 12 mini، أثبتت أبل أن الهاتف لا يجب أن يكون عملاقا حتى يكون ذا قيمة كبيرة، ويفضل بعض العملاء شراء الهواتف الصغيرة التي يمكن حملها وتشغيلها بسهولة في يد واحدة، وقد أتقنت أبل فن تضمين المزيد من الميزات في هاتف صغير.

وكشفت مواقع تقنية جديدة أن iPhone 12 mini يحتل الآن المركز الأول في قائمة أفضل الهواتف الصغيرة، نظرا للعديد من المميزات التي تتفوق على جميع الهواتف الصغيرة الأخرى.

يتميز هاتف آيفون 12 ميني بقوة معالج هائلة، حيث تتميز جميع طرازات iPhone 12 بمعالج Apple A14 Bionic والذي حقق أداء عاليا في الاختبارات مقارنة بالهواتف الأخرى.

وعلى الرغم من صغر حجمه، يأتي iPhone 12 mini بشاشة بحجم 5.4 بوصة، وهي أكبر من iPhone SE التي تأتي بمقاس 4.7 بوصة كما أن وزنه أخف؛ لذا فإن الإطار النحيف لـ iPhone 12 mini يصنع فرقا كبيرا في صالحه.

وعلى الجانب الآخر، اتخذت أبل خطوات مهمة للتخفيف من الضرر الناجم عن الماء، ويتمتع iPhone 12 mini بتصنيف IP68 مثل الهواتف الأخرى في تشكيلة iPhone 12 ، حيث يمكنك إسقاطه في ما يصل إلى 20 قدما من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة دون مشكلة.

وقامت أبل أيضا بتجهيز هواتفها الجديدة بشاشات Ceramic Shield التي تجعل طرازات iPhone 12 أقل عرضة بأربع مرات للتلف عند السقوط.

ويعتبر تصميم iPhone 12 mini بشكل أكثر متانة وحجمه الصغير وميزة مقاومة السقوط ميزات غير موجودة في العديد من الهواتف الصغيرة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي الكاميرا الخلفية المزدوجة لجهاز iPhone 12 mini بمميزات رائعة، حيث يستفيد الجهاز بنفس تقنية التصوير الحسابي الذي تتضمنه أبل في جميع هواتفها الرئيسية، حتى مع وجود عدستين فقط مع ميزات مثل الاندماج العميق والوضع الليلي، و HDR 3 الذكي لإنتاج لقطات مفصلة، حتى في مستويات الإضاءة المنخفضة.

كما يعتبر iPhone 12 mini أرخص هواتف أبل في السلسلة الجديدة، حيث يمكن شراؤها بأقل من 700 دولار.