آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

عضو بالاقتصاد النيابية: قانون الاقتراض يمول رواتب الموظفين لغاية شباط المقبل

سياسة | 13-11-2020, 15:54 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 أكدت عضو اللجنة الاقتصادية النيابية النائب ندى جودت، اليوم الجمعة، بأن قانون تمويل العجز المالي يؤمن رواتب الموظفين لغاية شهر شباط من العام 2021.

وقالت جودت في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنها "حضرت الاجتماع الاخير الذي جمع اللجنة المالية النيابية مع رئيس الوزراء لمناقشة ملف موازنة 2021 وسبل الاسراع في تقديمها لافتة الى ان اللجنة المالية ستدخل في مضمار هذا الموضوع لتفادي اي تأخير، مؤكدة بأن مبلغ الاقتراض سيؤمن وفق توقعاتها رواتب الموظفين والبالغ عددهم 7 ملايين مع بقية الفئات الاخرى لغاية شهر شباط القادم من اجل ان تستقر الحياة".

واضافت، أن "تأخر تسديد الرواتب تسبب في شلل كبير في الاسواق لأنها تعتمد بشكل كبير على السيول المتأتية من رواتب الموظفين وهي من تدفع الى الحركة الاقتصادية لافتة الى ان هناك الكثير من الموارد التي تحتاج الى قرارات حاسمة لاستحصالها ومنها مزاد العملة الذي بحت اصواتنا ونحن نطالب بفرض ضريبة 8% بعدما كانت 15% لكن للأسف لا يتوجد اذان صاغية وتخرج يوميا اموال طائلة من العملة الصعبة  مؤكدا بان ضريبة العملة تمثل نهر من الاموال  ناهيك عن ايرادات الاتصالات والمشتقات النفطية والضرائب والموانئ والمنافذ ونفط الاقليم التي تمثل ايرادات كبيرة يمكن ان تخرج البلاد من ازمتها المالية".