آخر الأخبار
البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة

الصحة العراقية تعلن عن خبر سار بشأن لقاح كورونا وتؤكد: ننتظر امراً وحيداً

محليات | 11-11-2020, 21:06 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تحدثت وزارة الصحة العراقية، الاربعاء، عن أخبار سارة بشأن لقاح كورونا، فيما اشارت الى ان للعراق حصة مضمونة وننتظر امراً وحيداً.

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض الحلفي في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، ان "اللقاح المعلن عنه اخيراً من قبل شركتي فايزر وبيونتك يحمل اخباراً سارة".

واضاف، ان "فاعلية اللقاح كما اعلن تبلغ 90% في المرحلة الأخيرة وهذا يعني انه أنجزت الصفة الأساسية وهي الفاعلية وننتظر صفة المأمونية وربما يحصلون على ترخيص نهاية العام الجاري وحينها ان تم الانتاج سريعاً فسيوزع حول العالم".

وتابع، ان "حصة العراق مضمونة من لقاح كورونا وستكون لـ 20% لمواطنيه"، مبينا ان "العراق تعاقد على شراء 8 ملايين جرعة مع الاتحاد العالمي للقاحات وفئات الاختطار العالي ستكون اول من يحصل عليه وهي الكوادر الطبية وكبار السن والقوات الامنية".

ولفت الى ان "هناك 10 لقاحات في مراحلها الأخيرة واي لقاح تتم اجازته سيكون للعراق حصة مضمونة فيه".