آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

الاستثمار السعودي في العراق.. نائب يطرح إيجابيتين مهمتين ويحذر من ’’العرقلة’’

سياسة | 11-11-2020, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 دعا النائب عن محافظة ديالى، مضر الكروي، الأربعاء، 11 تشرين الثاني، 2020، إلى دعم الاستثمار السعودي في العراق ، فيما حذر من عرقلته خصوصا في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها البلاد.

وقال الكروي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" انفتاح العراق اقتصاديا على كل دول العالم ومنها الاقليمية والخليجية لا خطوط حمراء عليه ما دام يجري وفق الاطر القانونية والضوابط المعتمدة من قبل هيئة الاستثمار"، مبينا أن "الاستثمارات السعودية في العراق مرحب بها مادامت تحقق الفائدة والمصلحة للبلاد".

واضاف أن "العراق يضم فرصا استثمارية كبيرة وكثيرة جاذبة للشركات ورؤوس الاموال الخليجية ومنها السعودية، لتحقيق الانفتاح الاقتصادي الذي سينعكس بشكل ايجابي في توفير آلاف الفرص للعاطلين عن العمل، وانتعاش المناطق التي تعاني ركودا اقتصاديا بسبب الأزمة المالية للبلاد".

وتابع أن "محاولة عرقلة اي مشروع استثماري بذريعة ان الشركات تنتمي لدولة عربية او اجنبية قرار خاطئ سيدفع ثمنه العراقيون الذين هم اليوم بأمس الحاجة لتفعيل البعد الاستثماري، بعد بلوغ معدلات البطالة بينهم اكثر من 30% ".

ويوم أمس، أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، سعيه لتوطيد العلاقات وبناء تكامل اقتصادي مع السعودية وذلك خلال قمة مشتركة اقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال الكاظمي في كلمة له تابعتها (بغداد اليوم)، "تجمعنا علاقات تاريخية مع المملكة العربية السعودية وبين شعبينا أواصر وطيدة، ولذلك نسعى لتوطيد العلاقات وبناء تكامل اقتصادي مع السعودية ويشمل المنطقة".

واضاف: "نحن في مرحلة البناء لصالح شعوبنا وعلينا أن نؤسس لثقافة الأمل والعمل"، مؤكداً أن "العراق يمد يده لكل جيرانه و من يتمنى له الخير وشعب العراق يستحق الأفضل".

ولفت الى أن "اجتماعه مع ولي العهد السعودي هو امتداد لعمل دؤوب من أجل التعاون بين البلدين وخلق الفرص".