آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

العراق يستعد للمصادقة على اتفاقية مع كوريا الجنوبية لتصدير 250 الف برميل نفط يوميا

سياسة | 10-11-2020, 10:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اعلن عضو لجنة العلاقات الخارجية، ملحان المكوطر، الثلاثاء، 10 (تشرين الثاني، 2020)، استعداد مجلس النواب للمصادقة على الاتفاقية العراقية – الكورية نهاية الأسبوع المقبل.

وقال المكوطر  في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب يستعد نهاية الأسبوع المقبل للتصديق على معاهدة تسريع التعاون بين حكومتي العراق وكوريا الجنوبية بعد أن تجري مشاركة اللجان المعنية".

واضاف أن "رئاسة البرلمان أجلت التصويت على هذه الاتفاقية خلال جلسة السبت الماضي، من أجل إشراك لجان أخرى مع لجنة العلاقات، وهي لجنة الاقتصاد والاستثمار".

من جانبه،  أكد مصدر حكومي أن "العراق بطور المصادقة على اتفاقية بين العراق وكوريا الجنوبية، تنص على تصدير أكثر من 250 ألف برميل يومياً إلى الشركات النفطية الكورية الجنوبية، حتى لو حدثت ظروف قاهرة في السوق النفطية العالمية".

وقال المصدر إن "الاتفاقية تمنح الشركات الكورية الجنوبية الأولوية لشراء النفط العراقي مهما كانت الظروف".

واضاف أن "الاتفاقية تنص على بيع برميل النفط بالسعر العالمي".