آخر الأخبار
اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط السوداني يصل إلى محافظة الأنبار الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة "السبات" سيد الموقف.. تشكيل حكومة ديالى "مستحيل" دون بغداد السجن 6 سنوات بحق 5 مدانين بتهمة خطف باكستانيين في بغداد

حكومة كردستان تعلن استئناف تصدير النفط بعد أيام من توقفه

اقتصاد | 7-11-2020, 13:18 |

+A -A

بغداد اليوم-كردستان

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم السبت (07 تشرين الثاني 2020)، استئناف تصدير النفط بعد إعادة تصليح الأنبوب الناقل للخام الذي استهدف من قبل عناصر حزب العمال الكردستاني في الأراضي التركية.

وذكر المتحدث باسم الحكومة، جوتيار عادل في تغريدة له على "تويتر"، أن "الحكومة استأنفت ضخ النفط من الأنبوب الناقل بنفس الطاقة الانتاجية".

وكان الخبير النفطي، كوفند شيرواني، قد أكد، الأحد (01 تشرين الثاني، 2020)، أن العراق يخسر يوميا 9 مليون دولار بسبب تعرض أحد الخطوط النفطية في إقليم كردستان للتخريب.

وقال شيرواني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الخط الجديد في إقليم كردستان والذي تعرض للتخريب مؤخرا ينقل يوميا 300 ألف برميل نفط، وبناءً على الأسعار الحالية للنفط فإن الخسائر تقدر يوميا بحوالي 9 مليون دولار عن كل يوم توقف العمل فيه".