آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بالفيديو.. متظاهرو البصرة يشيعون الشهيد عمر فاضل

بالفيديو | 7-11-2020, 09:30 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

شيّع العشرات من أهالي البصرة، السبت (7 تشرين الثاني 2020)، جثمان الشهيد عمر فاضل، الذي سقط يوم أمس بعد إطلاق العيارات النارية، في ساحة التظاهر بالمحافظة.

وأظهر شريط مصور، حصلت عليه (بغداد اليوم)، قيام العشرات من مواطني محافظة البصرة، بتشييع جثمان الشهيد فاضل، والذي قُتل يوم أمس، تزامناً مع انطلاق التظاهرات في ساحة البحرية.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت، أمس الجمعة، بيانا بشأن تظاهرات البصرة واسشتهاد المتظاهر عمر فاضل، فيما اكدت تشكيل فريق للتحقيق، متعهدة بمحاسبة المقصر.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم(، نها "مستمرة في سياستها بالتعامل بشفافية مع الرأي العام حول الاحداث الجارية، بأن قواتها الأمنية ملتزمة حرفيا بتوجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة والسيد وزير الداخلية بعدم حمل السلاح او إستخدامه فى التعامل مع المتظاهرين وان عمل هذه القوات يقتصر على توفير الحماية للمتظاهرين ، والالتزام بأعلى درجات ضبط النفس في هذا الإطار".

واضافت، أن "الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وشكلت فريق تحقيق متخصص بالتعاون مع مختلف الجهات الأمنية المعنية الأخرى ومنذ اللحظات الأولى التي وقع فيها حادث مقتل أحد المتظاهرين في محافظة البصرة والذي تزامن مع انطلاق تظاهرة في ساحة البحرية في المحافظة وسيتم التوصل إلى الحقيقة كاملة واعلانها بكل شفافية ووضوح للراي العام".

 وتابع البيان، أنه "بناء على ذلك تعرب وزارة الداخلية عن أملها في أن يتحلى الجميع بروح المواطنة المسؤولة والالتزام بالقانون والنظام الى حين انتهاء التحقيقات، وستتم محاسبة المقصر اياً كان باقسى العقوبات وفقا للأطر القانونية".  

ويوم أمس، أعلن قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، توصل القوات الأمنية إلى النتائج الأولية لجريمة القتل وسيحال الجاني إلى القضاء لينال جزاءة العادل مهما كانت هويتة.