آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

نائب يتحدث عن مشروع أميركي جديد في العراق بعد إنقضاء إنتخابات الرئاسة

سياسة | 4-11-2020, 17:11 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

قال النائب عن تحالف الفتح، عدي شعلان، الأربعاء، 04 تشرين الثاني، 2020، إن الكتل السياسية على استعداد لمواجهة أي مشروع أمريكي في العراق بعد حسم منصب الرئاسة ‏بين دونالند ترامب وجو بايدن.

وذكر شعلان في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المشروع الامريكي في العراق بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، سواء كان الفائز ترامب او بايدن، هو تقسيم العراق الى دويلات من أجل اضعافه، وانهاء اي دور محوري مهم له في المنطقة والعالم".

واضاف أن "مجلس النواب والقوى السياسية الوطنية، ستعمل على منع تقسيم العراق، كما منعت انفصال اقليم كردستان"، مبينا أن "الكتل السياسية لا يمكنها القبول بأي مشروع يسعى الى اضعاف العراق".

وبين أن "أي مشروع امريكي في العراق سيواجه برفض شعبي ايضا ".

وتشهد الولايات المتحدة منافسة شديدة بين الرئيس المنتهية ولايته ترامب وجو بايدن على منصب الرئاسية هذا اليوم بعد ايقاف عملية التصويت في امريكا، وترقب النتائج بعد فرزها وعدها بشكل كامل.

وفي وقت سابق، أعلنت ولاية نيفادا الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها ستستأنف فرز الأصوات الخاصة بانتخابات الرئاسة الأمريكية وعدها، يوم غد الخميس، عند الساعة التاسعة صباحا، بالتوقيت المحلي.
وأفاد مركز إديسون، بأن ترامب وبايدن يتقاسمان أصوات نيفادا 49% لكل منهما بعد فرز 85% من الأصوات بالولاية.

وتلعب 12 ولاية أمريكية دورا هاما في تحديد مصير الانتخابات الرئاسية ومن سيكون الرئيس القادم لمدة 4 سنوات، وتضم هذه الولايات 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة لدخول البيت الأبيض.

وهذه الولايات هي فلوريدا، وجورجيا، ونيوهامبشير، ونورث كارولينا، وأوهايو، وميشيغان، وبنسلفانيا، وتكساس، وويسكونسن، ومينيسوتا، وأريزونا، ونيفادا، وأيوا.