آخر الأخبار
وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق

الخارجية النيابية: سياسة أمريكا تجاه العراق ثابتة.. لن تتغير مع تغير الرئيس

سياسة | 3-11-2020, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، الثلاثاء (3 تشرين الثاني 2020)، ان نتائج الانتخابات الامريكية لن تغير سياسية واشنطن تجاه العراق في المستقبل القريب او البعيد.

وقال رئيس اللجنة شيركو ميرويس، في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "قبل التفكير في نتائج الانتخابات الأمريكية، يحتاج ان نفكر في أمور العراق وكيفية ادارة البلاد في هذه الأزمات والتفكير في مصلحة العراق والعراقيين، واستقرار العراق وتقوية اقتصاده وبناء علاقات دولية واقليمية بشكل متوازن مع الجميع".

وأضاف، ان "الاستراتيجية الامريكية الخارجية تجاه العراق، لن تتغير بعد اعلان النتائج الامريكية، ومهما تكون النتيجة، ستبقى سياسية واشنطن تجاه بغداد ثابتة".

وتابع ميرويس، أن "التركيز الامريكي في المرحلة المقبلة، سيكون على المشاكل والقضايا الداخلية، والسياسية الخارجية، لن يكون لها اهتمام كبير، ولهذا لن تحصل اي تغييرات في سياسية واشنطن تجاه بغداد".

وفي وقت سابق من اليوم، انطلقت، رمزيا، انتخابات الرئاسة الأميركية، مع بدء إدلاء ناخبي قرية صغيرة تدعى "ديكسفيل نوتش"، بأولى الأصوات بحلول منتصف ليل الاثنين الثلاثاء.

ومن المقرر أن تبدأ اليوم، الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لاختيار مرشح الحزب الجمهوري، والرئيس الحالي دونالد ترامب، أو مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.