آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكاظمي يوجه بحسم ملف النازحين بشكل كامل

محليات | 29-10-2020, 20:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه الجهات المعنية بالعمل على وضع الخطط الملائمة والآليات الكفيلة بحسم ملف مخيمات النازحين بشكل كامل.

وذكر مجيد، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء، وجه مستشارية الامن الوطني، وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين وجهاز الامن الوطني وقيادة العمليات المشتركة، بالعمل على وضع الخطط الملائمة والآليات الكفيلة لحسم ملف مخيمات النازحين بشكل كامل".

وأضاف مجيد، أن "التوجيه تضمن، قيام وزارة الهجرة والمهجرين، بالتنسيق مع مستشار الأمن الوطني، لغرض وضع آلية للإسراع في إجراءات التدقيق الأمني بشأن عودة النازحين في مخيمي (الخازر وحسن شام) إلى مناطقهم، كما شمل التوجيه، قيام الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لمتابعة تنفيذ التوجيه مع الجهات ذات العلاقة".

وأشار إلى أن "التوجيه جاء، خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية الثالثة والعشرين، المنعقدة بتاريخ 27 تشرين الأول الجاري".