آخر الأخبار
برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) مخطط إسرائيل بتدمير حماس "يقترب من الفشل" الدولار يرتفع بعد تعليقات متشددة عن الفائدة الامريكية

السفارة الاميركية في بغداد تعلق على حادثة الخيلانية في ديالى

سياسة | 29-10-2020, 18:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أدانت السفارة الأميركية في بغداد، اليوم الخميس، العملية الإرهابية التي قام خلالها تنظيم داعش بقتل 5 اشخاص من قبيلة بني كعب بينهم أحد شيوخ القبيلة، في محافظة ديالى.

وذكرت السفارة الأميركية، في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم)، أنها "تدين بشدة الهجمات الوحشية التي ارتكبها تنظيم داعش ضد أبناء قبيلة بني كعب في ديالى في وقت سابق من هذا الأسبوع"، مبينة أن "هذه الهجمات تشكل دليلاً آخر على أن داعش ورغم ضعفها لا تزال تشكل تهديدًا لاستقرار وازدهار العراق والمنطقة".

وأضافت السفارة في بيانها: "سنواصل العمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا العراقيين والتحالف الدولي لضمان الهزيمة الدائمة لداعش، نقدم تعازينا القلبية الحارة لعوائل الضحايا بما فيهم الشيخ علي فضالة الكعبي".

وشيع المئات من أهالي قضاء المقدادية، ثاني أكبر مدن محافظة ديالى، أمس الأربعاء، جثامين شهداء مجزرة الخيلانية، التي راح ضحيتها خمسة من أفراد قبيلة بني كعب، بينهم الشيخ فضاله الكعبي، أحد شيوخ القبيلة المعروفين، وسط حالة من الغضب والحزن الشديدين، مع المطالبة بإنهاء نزيف الدماء، خاصة مع تكرار المجازر الدامية في المحافظة، خلال الاشهر الماضية.

واشترك الشيخ فضاله الكعبي وقبيلته، في مقاتلة تنظيم داعش حينما كان يسيطر على أجزاء من المحافظة، ويرجع أن تكون العملية انتقاما من قبل التنظيم.