آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

عضو بحزب بارزاني يعلق على اتهام إقليم كردستان بإيواء الإرهابيين

سياسة | 29-10-2020, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان
علق عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، شيرزاد حسن، الخميس (29 تشرين الاول 2020)، على الاتهامات التي توجه لإقليم كردستان بأنه بات ملاذاً للإرهابين.
وقال حسن في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الفترة الأخيرة شهدت تعاوناً كبيراً بين الإقليم والحكومة الاتحادية في تسليم المطلوبين سواء في أربيل والسليمانية".
وأضاف، "يوميا هنالك مذكرات قبض تصل من القضاء العراقي إلى مجلس أمن إقليم كردستان ويتم توزيعها على السيطرات ومديريات الأسايش وتنفذ على الفوز ويسلم المطلوبين للمحاكم المختصة".
وأشار إلى أن "هذه الاتهامات معيبة ومخجلة وأن إقليم كردستان يعد ملاذا للمطاردين من الناشطين والصحفيين الذين يبحثون عن الحرية والأمن فقط".
وتابع، ان "بعض النواب والشخصيات السياسية من كتل مختلفة يتهمون إقليم كردستان بأنه يحتضن العديد من الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي وأنه لايسلم هؤلاء المطلوبين رغم صدور مذكرات قبض بحقهم من قبل القضاء".

وكان النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي اتهم في لقاء متلفز يوم أمس الاربعاء،  اقليم كردستان بأنه بات مأوى للإرهابيين والمطلوبين للقضاء، وان الاقليم لايقوم بتسليمهم للحكومة الاتحادية.