آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

’’ 3 ملايين بطاقة ناخب مفقودة’’.. نائب يتحدث عن مخطط لتزوير انتخابات 2021

سياسة | 29-10-2020, 17:57 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال عضو مجلس النواب النائب كاظم الفهداوي، الخميس (29 تشرين الاول 2020)، أن هناك كتلاً سياسية ترفض اعتماد البطاقة البايومترية في الانتخابات المقبلة، فيما تحدث عن مخطط لتزوير الانتخابات.

وقال الفهداوي في مقابلة متلفزة تابعتها "بغداد اليوم"، إن "الاعداد لتزوير الانتخابات القادمة بدأ منذ انتهاء انتخابات 2018 وهناك من يخطط لاستخدام البطاقة الانتخابية السابقة للتزوير".

واضاف ان "المفوضية أكدت فقدان 3 ملايين بطاقة ناخب تحتوي على متوفين ومسافرين وغيرهم وهذه من الممكن استخدامها في التزوير".

وأشار الى أن "اعتماد البطاقة الانتخابية المستخدمة في انتخابات 2018 يعني ان الانتخابات المقبلة ستزور، لذا ادعو المواطنين لمقاطعة الانتخابات المقبلة في حال عدم اعتماد البطاقة البايومترية حصراً لأن النتائج ستحسم سلفاً إن لم تستخدم".

وتابع الفهداوي أن "هناك كتلاً سياسية ترفض اعتماد البطاقة البايومترية في الانتخابات المقبلة لأنها ستقطع الطريق امام التزوير، جمعنا تواقيع من 100 نائب بهدف اصدار قرار باعتماد البايومترية حصراً وهناك تأخير في حسم الموضوع بأعذار غير منطقية".

وكان عضو "ائتلاف دولة القانون"، رسول أبو حسنة أكد، الأربعاء (28 تشرين الأول 2020)، أن هناك شبه اتفاق ما بين الأحزاب السياسية الحالية على الدخول في الانتخابات المبكرة على شكل تحالفات وائتلافات دون الدخول بشكل منفرد.

وقال أبو حسنة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الشخصيات المستقلة التي ربما ستصعد إلى مجلس النواب المقبل، غير قادرة على تشكيل كتلة سياسية أو الاتفاق على برنامج، بالتالي من المتوقع ذهابهم مع الكتل الكبيرة من أجل الحصول على الامتيازات".

وأضاف، أن "الأحزاب متفقة على العناصر التي ستطرحها في الانتخابات المقبلة"، لافتا إلى أن "أغلب القوى السياسية متفقة على أن لا تدخل منفردة في الانتخابات المبكرة وإنما تدخل في تحالفات وائتلافات".

وحدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، موعد إجراء الانتخابات المبكرة في شهر حزيران من العام المقبل.

 وصوت مجلس النواب، على قانون الانتخابات الجديد في العام الماضي وحسم فقرة الدوائرة المتعددة في جميع المحافظات أمس.