آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

فرنسا تعلن رفع مستوى التأهب الأمني وتتوعد: الرد على حادثة الطعن سيكون صارماً

عربي ودولي | 29-10-2020, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، الخميس، (29 تشرين الأول، 2020)، رفع مستوى التأهب الأمني بعد مقتل 3 اشخاص في مدينة نيس بجنوب شرق فرنسا.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن رئيس الوزراء الفرنسي اعلن رفع مستوى التأهب الأمني في عموم البلاد بعد مقتل 3 اشخاص في مدينة نيس بجنوب شرق فرنسا.

واضاف أنه توعد الرد على حادثة الطعن سيكون صارماً.

وقتل رجل يحمل سكينا في كنيسة في مدينة نيس بجنوب شرق فرنسا، ثلاثة أشخاص أحدهم على الأقل نحرا، وجرح آخرين قبل أن تعتقله الشرطة، حسبما أكد مسؤولون الخميس.

والخميس أيضا، هاجم سعودي حارسا في القنصلية الفرنسية في جدة ب"آلة حادة"، ما تسبب بإصابته بجروح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية التي أشارت الى اعتقال المعتدي.

وفتحت نيابة مكافحة الإرهاب الفرنسية تحقيقا في الاعتداء الذي اعتبره رئيس بلدية المدينة كريستيان إيستروزي "هجوما إسلاميا-فاشيا".

وقال إيستروزي "ظلّ (المهاجم) يردد بلا توقف الله أكبر حتى تحت تأثير أدوية" أعطيت له بعد إصابته بجروح خلال توقيفه.

وتوفي اثنان من الضحايا في كنيسة نوتردام في قلب المدينة الساحلية المطلة على البحر المتوسط، فيما توفي الثالث بعد إصابته بجروح خطيرة في حانة قريبة كان قد لجأ اليها، بحسب مصدر في الشرطة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة فلورنس غافيلو إن السلطات "تسيطر على الوضع الآن".

وفرنسا في حالة استنفار أمني تحسبا لهجمات إرهابية منذ الاعتداء في 15 كانون الثاني/يناير 2015 على مجلة شارلي إيبدو، وتجري حاليا في باريس جلسات محاكمة متآمرين مفترضين في الهجوم.