آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

العامري من ديالى: دماء ضحايا مجزرة الخيلانية لن تذهب سدى

سياسة | 28-10-2020, 19:03 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري من ديالى، الاربعاء (28 تشرين الاول 2020)، أن دماء ضحايا مجزرة الخيلانية لن تذهب سدى.

وقال العامري في خلال حضوره مجلس عزاء شهداء مجزرة الخيلانية، إن "دماء ضحايا مجرزة لن تذهب سدى، والانتقام من المجرمين سيكون قريبا ويجب أن نتعاون جميعا للحفاظ على الأمن بالمحافظة".

وأضاف، أن "ديالى خرجت من الطائفية ولن نسمح بالعودة اليها، ويجب عدم تضعيف الاجهزة الامنية في الجيش والشرطة والحشد الذين يقاتلون سوية".

وتابع، "يجب الحذر لعدم تكرار مثل هذه الحادثة الاليمة وعلى الاجهزة الامنية عدم الغفلة والقيام بعمليات تفتيش دائما، وهذه المنطقة اعرفها جيدا وطهرتها بيدي وتحدثت مع قائد العمليات بضرورة التفتيش وعدم الاستهانة بالعدو الذي يتحرك كالحرامي".

وكان مسؤول حكومي سابق في ديالى قال، الاربعاء، ان رئيس منظمة بدر هادي العامري زار مجلس عزاء ضحايا مجزرة الخيلانية في قضاء المقدادية شمال شرق المحافظة.

وذكر رئيس مجلس قضاء المقدادية السابق( 45كم شمال شرق بعقوبة) عدنان التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" رئيس منظمة بدر هادي العامري زار مجلس عزاء ضحايا مجزرة الخيلانية في قضاء المقدادية" لافتا الى انه "دعا الى فتح تحقيق عاجل في الاعتداء ومطاردة فلول خلايا داعش الارهابية في منطقة الخيلانية وانهاء اي فراغات في محيط قضاء المقدادية".
واضاف التميمي،ان" العامري دعا الى وحدة الصف في مواجهة الارهاب الذي يحاول من خلال جرائمه البشعة شق الصفوف لافتا" الى ان العامري "دعا الجيش والشرطة والحشد الشعبي الى سرعة التحرك ازاء المناطق التي تنشط بها خلايا داعش واستئصالها وانهاء اي تهديد امني ضد المقدادية وبقية مدن ديالى".
وكان 5 اشخاص قتلوا واصيب 4 اخريين في اعتداء ارهابي يوم امس في منطقة الخيلانية من بينهم شيخ قبيلة بني كعب في ديالى علي فضاله الكعبي