آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب

الحشد يكشف تفاصيل مهمة عن"أبو الحسن الكردي" ويؤكد: مقتله أكبر ضربة لداعش بعام 2020

أمن | 27-10-2020, 16:08 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف الناطق باسم محور ديالى للحشد الشعبي صادق الحسيني، الثلاثاء، عن تفاصيل مهمة تخص القيادي بداعش ابو الحسن الكردي الذي قتل بكمين شرق المحافظة.

وقال الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" القيادي في تنظيم داعش الملقب ابو الحسن الكردي والذي قتل بكمين للاستخبارات في منطقة الحامد ضمن حدود ناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة) كان على لائحة التعقب الاستخباري منذ 3 اشهر تقريبا وهو ثالث اهم قيادي فيما يسمى بولاية ديالى في تنظيم داعش تبوء العديد من المناصب اخرى مسؤول الامنية في القواطع".

واضاف الحسيني،ان" الكردي قاتل في 4 محافظات قبل انتقاله الى حمرين ومنها بقي ينتقل بين القواطع" لافتا الى ان "مقتله يمثل اقوى ضربة لداعش خلال العام الجاري كونه من القيادات المهمة وهي العقل المدبر للكثير من الهجمات الاخيرة في بعض المواقع خاصة حمرين".

وأكد بأن "جهود استخبارية مشتركة هي من اسهمت في تحديد موقع نشاطه الاخيرة وسقوطه في احدى الكمائن وقتله بعد محاولته الفرار".

وكانت الاستخبارات اعلنت اليوم عن مقتل ابو الحسن الكردي في كمين في منطقة الحامد قرب ناحية مندلي شرق ديالى.