آخر الأخبار
الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يار الله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع

الحشد الشعبي ينشئ "بنكاً للمعلومات" يهتم بالمتورطين في قضايا الإرهاب

أمن | 26-10-2020, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد الناطق باسم محور محافظة ديالى للحشد الشعبي، صادق الحسيني، الإثنين، (26 تشرين الأول، 2020)، انشاء "بنك للمعلومات" يختص بالقوائم السوداء للمطلوبين بتهم الإرهاب في المحافظة.

وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "استخبارات الحشد الشعبي انشأت بنك للمعلومات يتضمن تفاصيل دقيقة جداً عن هوية المتهمين بالإرهاب من ناحية الاسماء والصور وكل المعلومات الخاصة بهم"، مبينا أن "البنك لا يشمل المطلوبين في قواطع ديالى فقط وانما يضاف إليه بقية المحافظات المجاورة".

واضاف، أن "العمليات العسكرية الاخيرة للحشد الشعبي في ديالى كشفت عن هوية اكثر من 30 مطلوبا يعملون ضمن خلايا داعش النائمة، وتمت اضافة اسمائهم إلى بنك المعلومات من اجل توثيقها بشكل دقيق".

واشار إلى أن "اعتماد البنك وما يتضمنه من معلومات تفصيلية اسهمت في الاطاحة بالعديد من قادة ومسلحي داعش في الآونة الاخيرة سواء في الوقف او حمرين او الحدود الفاصلة مع صلاح الدين".