آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

اللواء رسول: ندعو المتظاهرين الى عدم السماح للمحسوبين عليهم برمي الحجارة والقناني الحارقة على القوات الامنية

سياسة | 25-10-2020, 15:26 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد (25 تشرين الأول 2020)، المتظاهرين السلميين إلى عدم السماح للمحسوبين عليهم برمي الحجارة والقناني الحارة على القوات الأمنية.

وذكر رسول في تغريدة عبر منصة "تويتر"، أن "القوات الامنية تدعو المتظاهرين الى عدم السماح لبعض المحسوبين عليهم في ساحة التحرير برمي الحجارة والقناني الحارقة على اخوتهم في القوى الأمنية".
وأضاف اللواء رسول، أن القوات الأمنية، "تؤكد التزامها بحماية التظاهرات والتعامل المهني معها".

وفي وقت سابق من اليوم، دعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء تظاهرات تشرين عصر اليوم الأحد.

وذكر المتحدث باسم رئيس الوزراء، أحمد ملا طلال في تغريدة على منصة تويتر، أن "الكاظمي دعا العراقيين جميعاً إلى الوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء العراق وشهداء تشرين، من المتظاهرين والقوى الأمنية".
وأضاف، أن الوقوف يكون عند "تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم تزامناً مع المبادرة التي دعا إليها المتظاهرون في ساحة التحرير".

ويحيي العراقيون، اليوم الأحد، ذكرى انطلاق احتجاجات تشرين الأول، التي انطلقت في العام الماضي، مطالبةً بالإصلاح ومحاسبة الفاسدين، في تظاهرات استمرت عدة شهور.

ووقع على إثر الاحتجاجات الماضية، أكثر من 500 شهيد وآلاف الجرحى، بين صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية، بحسب إحصائيات حكومية، أعلنت عنها الحكومة الحالية في وقت سابق.

وانطلقت اليوم، تظاهرات في مختلف مناطق العراق، إحياءً لذكرى الاحتجاجات، وشهدت ساحة التحرير مسيرات طلابية، رافعةً مجموعة صور لشهداء تشرين.