آخر الأخبار
نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو)

إيران: الحظر الاميركي يعيق تسلم 4 ملايين شخص حقنة لقاح الانفلونزا

عربي ودولي | 25-10-2020, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن مدير عام شؤون الادوية والمواد تحت السيطرة بمنظمة الاغذية والادوية الايرانية حيدر محمدي، اليوم الاحد (25 تشرين الاول 2020)، بان الحظر الاميركي يعيق تسلم البلاد 4 ملايين حقنة لقاح مضاد للانفلونزا.

وقال محمدي، في تصريح صحفي لوكالة الانباء الايرانية "فارس"، إن "الجهود مبذولة بجدية لواردات الشحنات الاخرى من هذا اللقاح والتي تضم نحو 200 الف حقنة من اللقاح المضاد للانفلونزا".     

واضاف: ان "الشحنة التي تسليمها مختصة بالمجموعة الاولى من الاولويات اي النساء الحوامل وذوي الامراض الخاصة ولم يتم لغاية الان تسليم اي حقنة للاولويات الاخرى للصيدليات".

وتابع محمدي: انه وبسبب العديد من المشاكل الناجمة عن الاميركي الظالم لنقل الموارد المالية والنقل وغلق قنوات نقل الموارد  على الفور بعد الكشف عنها وتهديد وفرض العقوبات على الشركات المتعاونة مع ايران، فما زال لم يتحدد مصير 4 ملايين حقنة لقاح مضاد للانفلونزا وان الجهود مبذولة بكل جدية لتوفيرها".

واوضح بان "المسنين فوق 65 عاما والاطفال ما بين 6 اشهر و 5 اعوام سيكونون في الاولوية اللاحقة في حال توفير المزيد من شحنات لقاح الانفلونزا".