آخر الأخبار
سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين

الريال يهزم برشلونة في كلاسيكو الأرض ويعتلي صدارة الليغا

رياضة | 24-10-2020, 18:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كسب ريال مدريد، مساء اليوم السبت، كلاسيكو الارض بالفوز على برشلونة (3 _ 1) في لقاء جرى على ملعب كامب نو، في إطار الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وبدأت المباراة والشوط الاول بحذر من الفريقين، ولكن ريال مدريد حاول في أكثر من مناسبة التسجيل بمرمى الحارس البرازيلي نيتو، حيث تميز في هذا الشوط عن منافسه برشلونة بالانتقال السريع من الدفاع الى الهجوم، بينما تميز الضغط البرشلوني بالانتقال البطيء، وانتظر الفريقان الاخطاء الشخصية للدفاعين من أجل التسجيل بعد ان تصاعد الضغط بين الطرفين.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول عبر أقدام فيدي فالفيردي بعد تمريرة ساحرة من الفرنسي كريم بنزيما، ولم يستسلم برشلونة لهذا الهدف وتصاعد الاداء في خطوطه، وبعدها بأربع دقائق فقط، سجل أنسو فاتي هدف تعديل النتيجة بعد تمريرة من جوردي ألبا.

وأكد ملخص الشوط الاول الاداء الفني العالي من دون تسيد لهذا الطرف على الآخر، حتى نهايته بالتعادل 1 _1.

وجاءت أحداث الشوط الثاني لتؤكد الافضلية لبرشلونة في الحيازة والانتقال من الدفاع الى الهجوم والضغط والفرص المتاحة، على عكس الريال الذي ظهر في هذا الشوط متراخيا، بخلاف الشوط الاول، لكن الفار تعاطف مع ريال مدريد بعد الإعادة وركلة جزاء، ليسجل الريال هدف التقدم الثاني بواسطة راموس المنفذ لركلة الجزاء في الدقيقة 63.

وتواصلت المتعة في الثاني كما هي في الشوط الاول، حيث واصل الفريقان اللعب بكل سرعة هجومية باتجاه المرميين بشكل أدى لحصول الجانبين على الكثير من الفرص، الا ان الريال حسم اللقاء بالهدف الثالث عند الدقيقة 90 جاء بواسطة مودريتش، لينتهي اللقاء ريال 3-1.

وخسر الريال أمام قادش (1-0) في الجولة الماضية، وبنفس النتيجة تلقى برشلونة الهزيمة أمام خيتافي وفي نفس الجولة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد الى النقطة 13 وصدارة الدوري الأسباني، فيما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 7 والمركز العاشر.