آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

رئيس الجمهورية يجدد الدعوة لاقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات وتوسيعه ليشمل شرائح أخرى

سياسة | 24-10-2020, 16:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
جدد رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم السبت، الدعوة لاقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات وتوسيعه ليشمل شرائح أخرى
وكتب صالح، في تغريدة له على تويتر وتلقته (بغداد اليوم)، ان "مأساة الايزيديين هي مأساتنا جميعا، جرائم داعش لا بد الاقتصاص منها، والانتصار للضحايا واجب وطني و اخلاقي. ندعو مجددا الى اقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات، وتوسيعه ليشمل الشرائح الأخرى".

قبل ذلك، دعا زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، إلى تخليد فاجعة مقبرة الأمهات الأيزيديات بإدراجها ضمن المناهج التربوية.
وقال الحكيم في تغريدة أطلعت عليها (بغداد اليوم)، إن "فتح مقبرة (صولاغ) بقضاء سنجار المسماة بمقبرة الأمهات، كونها ضمت رفات النساء اللواتي وئدن مع اطفالهن، يكشف بشاعة الإجرام الداعشي، ويؤكد أهمية فتح باقي المقابر ومعرفة مصير المغيبين فيها، كما يتعين على الجهات المعنية تخليد هذه الفاجعة بإدراجها في المناهج التربوية".
وافتتح أهالي سنجار، في وقت سابق اليوم السبت، مقبرة النساء الايزيديات في منطقة الصولاغ بقضاء سنجار وتضم رفات الامهات الايزيديات اللائي قتلهن عناصر تنظيم داعش الإرهابي.
وقال مراسل (بغداد اليوم)، إنه "بحضور رسمي وشعبي، تم فتح مقبرة الامهات الايزيديات في منطقة الصولاغ بقضاء سنجار التي تضم رفات ٨٠ امرأة من النساء الايزيديات واللائي، قتلهن عناصر تنظيم داعش الإرهابي، من خلال دفنهن وهن أحياء في هذه المقبرة وأغلبهن من قرية كوجو".