آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

البرلمان الآن.. 20 نائباً فقط داخل القاعة وانتهاء مدة التأجيل دون انعقاد الجلسة

سياسة | 24-10-2020, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يجلس في مقاعد قاعة مجلس النواب المخصصة لعقد جلسة اليوم، حتى الآن، عشرون نائباً من كتل مختلفة، وفق ما يذكر مصدر برلماني، الأمر الذي يعقد إمكانية انعقاد جلسة اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "غالبية أعضاء مجلس النواب، يجلسون في كافتيريا البرلمان، فيما دخل عشرون نائباً الى القاعة المخصصة لعقد جلسة اليوم".

واضاف، أن "لا اتفاق بين الكتل السياسية حتى اللحظة، على قانون الانتخابات، وهو ما يعقد بدء جلسة اليوم المخصصة للتصويت على فقرات قانون الانتخابات المتبقية".

وشهدت غرف مجلس النواب اجتماعات بين الكتل السياسية، قبيل انعقاد جلسة مجلس النواب اليوم، بسبب قانون الانتخابات الجديد، وشروط الكتل النيابية حوله.

مصدر برلماني قال في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أروقة مجلس النواب تشهد اجتماعات بين كافة القوى السياسية وأخرى داخل التحالفات الواحدة، لغرض التوصل الى اتفاق حول قانون الانتخابات".

وأشار المصدر خلال حديثه ألى أن "قوى سياسية هددت بعدم دخول جلسة اليوم، في حال عرض التصويت على قانون الانتخابات، دون وجود اتفاق وتوافق مسبق عليه، وهذا ما دعا الى تأجيل عقد الجلسة، بسبب عدم وجود نصاب قانوني، والحوارات مستمرة ولا اتفاق حتى الساعة".

وفي وقت سابق من اليوم، اجل مجلس النواب، جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب، مر عليها حتى الآن أكثر من نصف ساعة.