آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

فتح مقبرة الأمهات الأيزيديات.. رفات 80 امرأة دفنهن داعش وهن على قيد الحياة (صور)

محليات | 24-10-2020, 11:21 |

+A -A

بغداد اليوم-نينوى

افتتح أهالي سنجار، اليوم السبت، مقبرة النساء الايزيديات في منطقة الصولاغ بقضاء سنجار وتضم رفات الامهات الايزيديات اللائي قتلهن عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إنه "بحضور رسمي وشعبي، تم فتح مقبرة الامهات الايزيديات في منطقة الصولاغ بقضاء سنجار التي تضم رفات ٨٠ امرأة من النساء الايزيديات واللائي، قتلهن عناصر تنظيم داعش الإرهابي، من خلال دفنهن وهن أحياء في هذه المقبرة وأغلبهن من قرية كوجو".

وأضاف، "تقع المقبرة في مدخل مدينة سنجار في منطقة صولاغ، بالقرب من المعهد، حيث بدأت فرق وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كردستان، ومؤسسة الشهداء بالتعاون مع منظمة (ICMP) الدولية بفتح المقبرة وبحضور شخصيات ايزيدية وممثلي المؤسسات والدوائر الحكومية ورجال الدين من المجلس الروحاني الايزيدي وبمشاركة شخصيات من مختلف المكونات الدينية في المنطقة".