آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

الزراعة توجه بالمحافظة على استقرار اسعار بيض المائدة

محليات | 24-10-2020, 09:36 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه وزير الزراعة، محمد كريم، اليوم السبت (24 تشرين الأول 2020)، بالمحافظة على استقرار أسعار بيض المائدة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الزراعة، أن "وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، وجه كافة منتجي بيض المائدة بالمحافظة على استقرار أسعاره في الأسواق المحلية".
وأشار البيان إلى أن "الخفاجي أكد ضرورة حماية المستهلك العراقي من المضاربين بالأسواق المحلية، والذين ينتهزون الفرص لأجل الاضرار بالمنتج المحلي من جانب والتأثير على دخل المواطن اليومي من جانب آخر".

وأوضح الخفاجي، أن "قطاع الدواجن يشهد نمواً متصاعداً وبنسب مضاعفة، وهناك تباشير بزيادة الانتاج من خلال المشاريع التي تم تأهيلها فضلا عن المشاريع التي ستدخل الانتاج قريبا والتي ستجعل من قطاع الدواجن رقم مهم في الدخل القومي للبلاد".

وبيّن أن "الوزارة تحمي المنتج المحلي وكافة المنتجات الزراعية، وبنفس الوقت تحمي المستهلك"، داعياً "كافة منتجي الدواجن الى القيام بتجهيز المواطنين بشكل مباشر من خلال تسيير سيارات جوالة وبأسعار مناسبة".

ولفت إلى أن "البعض يحاول أن يعيد قطاع الدواجن إلى نقطة الصفر، وهذا لن نقبل به ابداً"، مؤكداً أن "حماية المنتج المحلي مسؤولية وطنية وشرفية".
وطالب وزير الزراعة، "المحافظين بتسهيل  انسيابية حركة نقل بيض المائدة وخاصة في المحافظات المنتجة"، واصفاً "المضاربين بأسعار السوق والذين يروجون الى فتح الاستيراد بالمنتفعين على حساب المواطن بشكل غير شرعي".

ودعا الخفاجي، "دائرة مكافحة الجريمة المنظمة والجريمة الاقتصادية في الامن الوطني وكافة الاجهزة الساندة إلى الضرب بيد من حديد لكل من يلعب بقوت المواطن اليومي".