آخر الأخبار
أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح

عضو بالقانونية النيابية يوضح موقف القوى السياسية من تأجيل الانتخابات

سياسة | 23-10-2020, 18:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى عضو باللجنة القانونية النيابية، الجمعة (23-10-2020)، تأجيل الانتخابات، فيما أكدت إجراءها في الموعد المحدد.

وقال عضو اللجنة النائب حسن فدعم، في تصريح صحفي إنه "لم يطرح موضوع تأجيل الانتخابات، لا في مجلس النواب، ولا في اللجنة القانونية، ولا في اجتماعات القوى السياسية"، لافتاً إلى أن "جميع الاجتماعات التي حضرها، سواء أكانت مع القوى السياسية أو اللجنة القانونية أو في مجلس النواب، تؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها الذي حددته الحكومة، وضرورة بذل الاستعدادات الكافية لإنجاح هذه المهمة".

وأضاف فدعم أن "إجراء الانتخابات مهمة أساسية ستخرج العراق من أزمته، وتعيد ثقة الشعب في العملية السياسية، وهذا كله ضرورة ولم يطرح خلاف ذلك، وأن من يصرح بهذا الأمر فهو بعيد عن الواقع"، مبيناً أن "مجلس النواب ينتظر الموقف النهائي للحكومة والمفوضية بإكمال استعداداتهما اللوجستية، وأيضا إكمال مجلس النواب للدوائر الانتخابية من أجل إكمال قانون الانتخابات ،والذهاب باتجاه الانتخابات المبكرة".