آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

قيادي بالنصر يدعو الكاظمي للاستعانة بالشارع العراقي في حملته لمكافحة الفساد

سياسة | 22-10-2020, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

دعا القيادي في ائتلاف النصر، عقيل الرديني، الخميس، 22 تشرين الأول، 2020، رئيس الوزراء، مصطفى  الكاظمي، للاستعانة بالشارع العراقي في حملته لمكافحة الفساد.

وقال الرديني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة مكافحة الفساد تعهدت بفتح ملفات حيتان الفساد إلا أن وتيرة عملها تراجعت بسبب الضغوط السياسية"، مبينا أن "تحطيم شبكات الفساد واعتقال كبار قادتها من سياسيين ومسؤولين كبار تحتاج إلى إرادة وشجاعة كبيرة من الجهات المعنية".

واضاف أن "الكاظمي بإمكانه الاستعانة بالشارع العراقي في مكافحة الفساد من أجل مساندته ودعمه على اعتبار أنه لا يمتلك كتلة داخل مجلس النواب".

وكان الرديني، أكد الخميس (8 تشرين الأول 2020)، أن رئيس الوزراء ، مصطفى الكاظمي، تعرض للتهديد من قبل بعض القوى السياسية، بسبب الحملة الاخيرة لمكافحة الفساد.

وقال الرديني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حكومة الكاظمي كانت لديها نية حقيقية لاعتقال الرؤوس الكبيرة المتهمة بالفساد، لكن ذلك قابله رفض سياسي من قبل بعض الاطراف المتضررة من الحملة، لدرجة التهديد بسحب الثقة عن الحكومة الحالية".

واضاف أن "هذا التهديد تسبب بإيقاف الحملة الحكومية خصوصاً وأن الكاظمي ليس لديه اي كتلة سياسية في مجلس النواب العراقي".