آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاحل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

الكاظمي يدلي من لندن بمواقف جديدة بشأن الورقة البيضاء والانتخابات ويدعو للتحلي بالصبر

سياسة | 22-10-2020, 18:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس، 22 تشرين الأول، 2020، أن حكومته تعمل على إجراء انتخابات مبكرة نزيهة تلبي مطالب الشعب العراقي وطموحه.

وذكر الكاظمي في تصريحات من العاصمة البريطانية لندن، وتابعتها (بغداد اليوم)، قائلا :"‏سنعمل على إجراء انتخابات مبكرة نزيهة تلبي مطالب الشعب العراقي وطموحه".

واضاف :"‏نريد أن نحمي الاقتصاد العراقي من الإنهيار لذلك قدمنا الورقة البيضاء ‏للإصلاح"، مبينا أن "العراق بإمكانه أن يلعب دورا إيجابيا في تهدئة الصراع بالمنطقة".

واشار إلى أن "جولتنا الأوربية تأتي لتوثيق علاقات العراق مع أصدقاء وحلفاء ساهموا بالحرب على داعش"، مردفا :"تطوير أجهزة ومؤسسات الدولة الأمنية وهدفنا تذليل المشاكل وعلينا التحلي بالصبر".

ومضى الكاظمي بالقوى :"لا نريد الانجرار إلى أية صراعات في المنطقة"، لافتا إلى أن "العراق ليس بحاجة إلى قوات عسكرية على الأرض".

وأكد الكاظمي في ذات الوقت إن ‏الحشد الشعبي مؤسسة وطنية عراقية.